شكوى في الشرطة ضد معلم من ثانوية مجدل شمس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


السيد سهيل الشوفي وابنته سوزان

شكوى في الشرطة ضد معلم من ثانوية مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان – «جولاني» - 09\02\2010
تقدم السيد سهيل الشوفي، والد الطالبة سوزان من الصف الثامن في ثانوية مجدل شمس، بشكوى في محطة شرطة «كاتسرين» ضد أحد معلمي المدرسة واتهمه بضرب ابنته ونعتها بكلام بذيء على مسمع من الطلاب. الشرطة استدعت المعلم للتحقيق وبعض الأهالي يطالبون بوقف المعلم المذكور مؤقتاً عن ممارسة عمله حتى يتم التأكد من صحة الاتهامات الموجهة ضده أو عدمها.

وتروي سوزان أن نقاشا دار بين الطلاب أثناء الدرس حول حمل الطلاب معهم إلى المدرسة هواتفهم الخليوية، فطلب المعلم منهم السكوت وهددهم بتفتيش حقائبهم ومصادرة الهواتف التي بحوزتهم. سوزان قالت للطالب الجالس بجوارها أن المعلم لا يملك صلاحية تفتيش الحقائب، وهذا ما أثار غضب المعلم، فبدأ بشتمها وأخرجها من الصف محاولاً انتزاع حقيبتها منها بالقوة.

وتضيف سوزان أن المعلم استخدم القوة المفرطة في محاولته انتزاع الحقيبة منها، بعد أن رفضت ذلك وأصرت أنه لا يملك الحق بتفتيش الحقيبة أو تفتيشها هي شخصياً، فبدأت بالصراخ ما أدى إلى خروج المعلمين والطلاب من الصفوف، وقامت إحدى المعلمات بالفصل بينها وبين المعلم، لكن المعلم استمر بشتم الطالبة ووصفها بأقذع الصفات على مسمع ومرأى من الجميع، ثم أمسك بالحقيبة ورماها إلى ساحة المدرسة.

ويقول سهيل، والد سوزان، أن ابنته أصيبت بدوار وألم في كتفها، فقام بنقلها إلى عيادة الطبيب، فتم تحويلهما إلى غرفة الـ "ميون" في "كريات شمونة"، ومن هناك توجها إلى محطة الشرطة حيث قدما شكوى ضد المعلم. الشرطة قامت باستدعاء المعلم إلى التحقيق، وقررت إرسال لجنة تحقيق خاصة بالأطفال للتحقيق في ملابسات القضية. كذلك علم أن اجتماعاً سيعقد في المدرسة يوم الخميس سيضم بالإضافة إلى إدارة المدرسة والمفتش لجنة أولياء الأمور للبحث في القضية.